رجه ودجه

رجه ودجه
 
الرئيسيةالبوابةمكتبة الصورس .و .جالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 معلومات عن اللعب الرائع فى الهلال

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
زهرة النرجس
عضو
عضو


انثى
عدد الرسائل : 119
العمر : 24
العمل/الترفيه : مرحه عاشقه قراءه الروايات
المزاج : انثى
تاريخ التسجيل : 03/12/2008

مُساهمةموضوع: معلومات عن اللعب الرائع فى الهلال   20.12.08 18:37

البطاقة الشخصية:

* طارق إبراهيم التايب
* من مواليد 28 فبراير 1977م
* متزوج وأب لثلاثة أطفال هم: إبراهيم وعبد المؤمن ونادين


الأندية التي لعب لها

لعب لعدة اندية بدايته كانت مع النادي الاهلي في طرابلس ثم انتقل الى بيرمار البرتغالي في عام 1997 وهو من فرق الدرجة الثانية في ذلك الوقت وقد لعب معهم لفترة جيدة حيث لعب معهم في ربع نهائي الكاس ضد سبورتينغ لشبونة ثم انتقل الى النادي الصفاقسي التونسي في شهر ديسمبر 1997 م ثم انتقل الى النجم الساحلي ثم الى الافريقي التونسي ثم انتقل قبل عامين الى جازنتيب سبور التركي والذي لعب له موسمين ولكن حدثت مشكله بينه وبين ناديه التركي بسبب ادعاء التركي انه استلم اخر 3 مرتبات له حيث قاك بتزوير توقيعه وقد رفع التايب القضيه لدى الفيفا حيث تم احالة الموضوع الى لجنة خاصة بكشف التزوير تابعة للفيفا اسمها cas والتي حكمت لصالحه واصبح توقيعه حر لأي نادي وهو ما تم حيث تعاقد مع الهلال اعتبارا من 28 يوليو 2006 م لمدة عام


ابرز العروض العالميه التي تلقاها

تلقى الكابتن طارق العديد من العروض من أندية اوربيه عريقة حيث في شهر يوليو عام 1995 ارسل نادي اليوفنتس مندوبا جاء من ايطاليا لاكتشاف المواهب وقد اختاره وذهب معه الى ايطاليا وتدرب معهم مدة شهر كامل حيث ابدوا اعجابهم به الاانه كان لابد من الحصول على اجازة لعب من الاتحاد العام الليبي وللاسف لم يتمكن من الحصول عليها
وفي عام 2000 ذهب الى ويستهام و لعب حينها في مباراة مع ويستهام ضد ارسنال انتهت بفوز الارسنال بهدفين لهدف سجل طارق التايب هدف ويستهام الا ما منع النادي الانجليزي من التعاقد مع التايب هو تصنيف ليبيا في ذلك الوقت حيث كان تصنيفها 120 ورخصة العمل في انجلترا لاتعطى للاعب الا اذا كان تصنيف دولته لا يزيد عن السبعين عالميا
وبعد انتقاله مباشرة الى النجم الساحلي تلقى عرضا من نادي فالنسيا الاسباني قوامه ثلاثة ملايين دولار وربما سوء الحظ هو الذي منع هذه الصفقة فقد جاء عرض فالنسيا للنادي الصفاقسي بعد ان تم تعاقده مباشرة مع النجم الساحلي في صفقة انتقال بنصف مليون دينار تونسي وقد رفض النجم الساحلي هذا العرض


* لعب خلال مسيرته الرياضية لستة أندية هي:

- الأهلي طرابلس وهو النادي الذي نشأ فيه.
- انتقل لنادي بيرمار البرتغالي عام 1997م.
- ثم اتجه لتونس ولعب للصفاقسي التونسي عام 98 - 99م لينتقل إلى صفوف النجم الساحلي عام 99 - 2000م لتتحول وجهته إلى النادي الإفريقي التونسي عام 2000 - 2001م ليعود من جديد للصفاقسي التونسي عام 2002 - 2003م لينتقل بعدها إلى نادي جاز نتيب سبور التركي.


* لماذا ترك طارق التايب ناديه التركي وتوجه للهلال؟

- يقول طارق التايب في هذا السياق إن مشكلتي مع نادي جازنتيب سبور التركي تتمثَّل في حرماني من رواتبي لمدة تجاوزت ثلاثة شهور بلا أي سبب.
وفي هذه الحالة يمنحنا الاتحاد الدولي اللجوء للأنظمة والقوانين التي وضعت من قبل للفيفا وتقديم الشكوى حيال ذلك وأنا لجأت للفيفا في وقتها.
والغريب في الأمر أن النادي يتهرَّب من مسؤولياته فقام بتزوير توقيعي على الأوراق والشيكات الخاصة بشخصي.. وهنا أخذت القضية منحنى آخر حيث أُحيل الموضوع برمته إلى لجنة متخصصة في كشف أي تزوير أو تلاعب وهي لجنة تابعة للفيفا ويطلق عليها cas فالأمر متعلق بعدم سداد مرتباتي هذا من جهة وموضوع التزوير والتلاعب بتوقيعي من جهة أخرى.. ومن هنا تم الإجراء الأول من قِبل الفيفا الذي يقضي بتسريحي من النادي التركي للتعاقد مع أي نادٍ آخر وهو ما فعلته في الفترة الأخيرة ووقعت في كشوفات نادي الهلال السعودي.. والإجراء الآخر متعلق بين الفيفا والنادي التركي ولا شأن لي به.


* هل فعلاً لديك إصابة مزمنة كما يُقال؟

- أبداً.. الكلام غير صحيح.. وأنا مستعد للكشف الطبي تماماً وحالياً أقوم بتجهيزات لفريقي الجديد.. ومن يشيع ويردد مثل هذا الكلام أقول له خاف الله فيما تقول.


* ما قصة عرض فالنسيا الإسباني.. وما الذي حال بينك وبينهم؟

- حقيقة ربما يكون سوء الطالع.. فقد جاء عرض فالنسيا بعد أن وقعت في صفوف النجم الساحلي التونسي قادماً من نادي الصفاقسي مما حرمني العرض المغري واللعب لهذا الفريق الكبير علماً أن النجم الساحلي رفض إطلاق سراحي للفريق الإسباني وكان ذلك الموسم هو أسوأ موسم في حياتي.


* تألقت في دوري أبطال العرب عام 2004م ومع ذلك لم تمنح الجائزة؟

- نعم كنت أفضل لاعبي الدورة بشهادة جميع النقاد الرياضيين وكنت الأحق بالجائزة المقررة مسبقاً من قِبل الاتحاد العربي لأن الاتحاد قد حجب هذه الجائزة بلا أي مبرر!! علماً أن الموسم الذي يليه لم يتأخر الاتحاد العربي في تسليم الجائزة.. سؤالي هنا هل الاتحاد العربي يكيل بمكيالين؟ أتمنى غير ذلك.


* لماذا هرب طارق من النادي الأهلي المصري قبل أربعة مواسم؟

- أفاد طارق بهذا الخصوص قائلاً: توجهت للنادي الأهلي المصري عن طريق الصديق أحمد شوبير وللأسف كان الاستقبال من قبل النادي باهتاً واستغربت حينما طلب مني مدرب الفريق بأن أخضع للتجربة قبل التوقيع النهائي وهنا لم أجد الرغبة الصادقة من المسؤولين لذلك أوقفت المفاوضات الخجولة من بعض أبناء الأهلي وعدت إلى موطني.


* هل فشلت في تركيا فهربت بطريقة أو بأخرى؟

- أبداً فقد قدمت موسمين رائعين ودليل نجاحي تعاقد شركة إنجليزية معي وهذه الشركة معروفة ولها قيمتها وقد تعاقدت مع أكثر من 130 لاعباً من جنسيات مختلفة.. ولولا مشكلة الرواتب المتأخرة مع النادي التركي لما غادرت هذا النادي إطلاقاً.


* طارق دوماً ما يخرج عن الإطار بانفعالاته ما سبب ذلك؟

- أعتقد أن الاحتراف علَّمني الشيء الكثير إضافة إلى الخبرة ولعل خروجي عن الإطار بسبب التحكيم وأخطائه.. هذا غالباً .. لكن الحمد لله الآن أنا أكثر اتزاناً ونضجاً ولن يشاهدني المحبون على ذلك السياق في المستقبل بإذن الله تعالى.


* الأفضل لدى طارق التايب؟

- عندما سُئل طارق التائب عن المنتخب الذي يطربه قال هو المنتخب البرازيلي.. بينما اعتبر اللاعب الأسطوري الأرجنتيني مارادونا لاعبه ونجمه وقدوته في الملاعب.. كما لم يخف التايب إعجابه الشديد بفريق فالنسيا الإسباني وهو الفريق الذي كاد أن يلعب له.


* ما قصة ارتدائك قميص زيدان.. وتوبيخك للأخضر بالريش؟

- تمَّ استدعائي من قِبل إحدى الشركات الفرنسية الراعية للمباريات الخيرية وكان ذلك في مباراة لأصدقاء زيدان.. وفي الشوط الثاني حللت بديلاً للاعب الكبير زيدان الذي بدوره منحني قميصه في تلك المباراة التي لا أنساها فهي ذكرى جميلة في مسيرتي الرياضية وقد سجلت في تلك المباراة هدفين.. وبعد المباراة واجهت المعلق المعروف الأخضر بالريش ووبخته بشدة لأنه حاول تجاهلي بطريقة أو بأخرى للأسف الشديد وكان الأجدر أن يبدي العكس .


* إلى متى سيعمر طارق التايب في الملاعب؟

- هنا أجاب قائلاً: ما دمت في أفضل حالاتي الصحية والفنية وإن شاء الله حتى كأس العالم القادمة 2010م.


* ماذا تعرف عن فريقك الجديد الهلال السعودي؟

- يكفي أنه يحظى بشعبية كبيرة جداً كما يكفيه أنه زعيم آسيا وهذا بحد ذاته شرف لي أن ألعب لهذا الفريق العريق الزاخر بالنجوم وحقيقة أنا فخور لأنني أخوض تجربة احترافية في نادٍ عملاق وفي بلد الحرمين الشريفين وأتمنى أن أوفق مع بقية زملائي اللاعبين في إسعاد جمهور الهلال العزيز.. وأشكر الإدارة الهلالية على تعاملها الحضاري الاحترافي وأرجو أن أكون عند حسن ظنهم في شخصي.


* وماذا تعرف عن قائد الفريق سامي الجابر؟

- أعرف أنه قائد حكيم ولاعب ونجم كبير ويكفيه أنه قاد المنتخب السعودي لنهائيات كأس العالم، كما أنه من فئة اللاعبين الوحيدين الذين سجلوا أهدافاً في ثلاثة مونديالات مختلفة.. أنا سعيد أن أستفيد من هذا اللاعب وأشارك في فريق عريق.


* الهلال كسب التايب.. وحاجي غاضب؟


- بعد أن كسب الهلال النجم طارق التايب أبانت مصادر مطلعة من النادي التركي غلطة سراي بأن مدرب الفريق الروماني جورجي حاجي غاضب من المسؤولين في ناديه حيث كان يلح في وقت سابق على المسؤولين بسرعة ضم اللاعب بيد أن الهلال قطع عليه الخط بحكمة وحنكة إدارته المتميزة بقيادة سمو الأمير محمد بن فيصل الذي دوماً يسعى لجلب التميُّز والتفوق لفريقه.


* أشهر الألقاب.. أبو إبراهيم الأفضل وكيغن الأقدم.

* خلال مسيرته الرياضية أُطلق على طارق التايب عدة ألقاب كان أقدمها لقب (كيغن) يقول طارق عن هذا اللقب.. عندما كنت في سن السادسة من عمري كنت ألعب مباراة في الحي الذي أقطنه وقمت بعمل حركة فنية فلقبني أحد أبناء الحي وقتها (بكيغن) وهو يشاهد تلك الحركة.. وما زال البعض حتى وقتنا هذا يناديني ب(كيغن).. كما لُقب بالداهية.. وأسطورة الصحراء.. والبرنس.. ومارادونا العرب.. وغيرها من الألقاب..


* يقول طارق أفضل ألقابي هو أبو إبراهيم..

وأشكر كل من أطلق عليَّ لقباً ومحبتهم لشخصي هي المكسب الحقيقي
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
بنت الدمام
عضو نشيط
عضو نشيط


انثى
عدد الرسائل : 298
تاريخ التسجيل : 03/12/2008

مُساهمةموضوع: رد: معلومات عن اللعب الرائع فى الهلال   31.12.08 20:34

مشكورا على الموزوع الجنان

_________________
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://thth.3arabiyate.net
 
معلومات عن اللعب الرائع فى الهلال
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
رجه ودجه :: صدى آلمـلآع ـب-
انتقل الى: